نشرة إعلامية 11 -04 -2012
أولا: من ناحية المبادئ العامة:تحويل المناصب العليا الإدارية إلى رتب.
اعتماد مسارين متوازيين في الترقية في كل الأطوار: مسار بيداغوجي و مسار
تربوي.
اعتماد الإدماج في الرتب المستحدثة قصد التأسيس الأولي لها.
1) - - - - - - - - - - - - - - - 1) إدماج
أساتذة التعليم الثانوي بأقدمية 10 سنوات في رتبة أستاذ رئيسي صنف 14 ليستفيد منها
25786 أستاذ.
- من حيث
الترقية: فتح الترقية إلى رتبة أستاذ التعليم الثانوي صنف 13 للأساتذة التقنيين في
الثانويات رؤساء ورشات (صنف 11) و رؤساء أشغال (صنف 12)
بالنسبة لأسلاك التعليم في المتوسط:
3) تم اعتماد
الترقية بمساريين متوازيين و كذا 3 رتب مصنفة 11، 12 و 14 مع مبدأ الإدماج وفق نفس
الشروط المعتمدة في التعليم الثانوي.
بالنسبة لأسلاك الادارة:
مدير
ابتدائية رتبة 14
مدير
الثانوية رتبة 16
بالنسبة لأسلاك التفتيش:
مفتش التوسط
رتبة 16
و إذ يسجل
المكتب الوطني موافقة الحكومة على اعتماد مساريين و كذا معيار الادماج في الرتب
المستحدثة فإنه يرى أن هناك نقاط يجب التكفل بها في إطار هذا القانون الخاص من
بينها:
ضمانات لتسوية وضعية الأساتذة التقننين في الثانويات بترقيتهم إلى رتبة
أستاذ تعليم ثانوي.
ادماج كافة الأساتذة المهندسين بأقدمية أقل من 10 سنوات.
اثبات الترقية بالنسب 50/50 للتأهيل و المسابقة.
الترقية بالشهادات لمن تحصل عليها اثناء ممارسته المهنة.
ادماج الأساتذة المجازين الممارسين في الثانويات في رتبة استاذ تعليم
ثانوي.
تثمين المنصب العالي منسق بعنوان المادة او القسم و تسوية و ضعيتهم المالية
ابتداء من جانفي 2008 لمن يخمل هذه الصفة إلى تاريخ 31/12/2007
كما نعلم
السيدات و السادة الأساتذة أنه و بطلب من وزارة التربية الوطنية سوف ينعقد غدا
الخميس 12 ديسمبر 2012 اجتماع ثنائي بين المكتب الوطني لنقابتنا ووزارة التربية
الوطنية.
الجزائر في 11/04/2012